م. الحروشي 

يعقد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة وخالد ايت الطالب وزير الصحة، بعد ساعة ونصف من الآن (19:30)، ندوة صحفي مشتركة، تنقل عبر التلفزيون الرسمي.

ولم تقدم الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة على فيسبوك التي أوردت الخبر إضافات أخرى، بينما ذهبت غالبية التعليقات إلى التساؤل حول خلفيات عدم مراجعة تصنيف المناطق، في حين ردد عدد من المواطنين عبارة : ” الله يسمعنا خير”.

مصدر الجريدة الالكترونية Le12.ma، قال أن الندوة فضلا عن توقع تخصيص الجزء الأكبر منها لتطورات وباء كورونا ببلادنا، وتوصيح ما ورد في بلاغ الحكومة الصادر اليوم الأحد، قد تتناول بعض النقط المتعلقة بسير العملية الاستثنائية لولوج التراب الوطني. 

وكانت الحكومة قد قررت المرور إلى المرحلة الثالثة من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ابتداء من 19 يوليوز 2020 عند منتصف الليل وذلك بناء على خلاصات التتبع اليومي والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية ببلادنا وفي إطار مواصلة تنزيل التدابير اللازمة للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وبموجب هذا القرار سيتم، على المستوى الوطني، تأطير المرحلة المقبلة وفق إجراءات التخفيف التالية: السماح للمؤسسات السياحية، باستعمال 100% من طاقتها الإيوائية، ودون تجاوز 50% بفضاءاتها المشتركة مثل المطاعم والمسابح وقاعات الرياضة.

 وذكر بلاغ للحكومة، تنشر جريدة Le12.ma ، نسخة منه، أن اللقاءات الرياضية الرسمية، ستجرى بدون جمهور، مذكرة بأن عقوبات تنتظر المخالفين للتدابير الوقائية التي أقرتها السلطات المختصة.

ولم يرد في بلاغ الحكومة، قرار جديد يهم تنصيف المناطق إلى منطقة(1) ومنطقة(2).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *