جواد مكرم 

بعد موجة من التهاني والتبريكات لعدد من المعلن بشكل  غير رسمي عن نجاحهم في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا لهذه السنة، أكد مصدر تربوي أن ما نشر”مجرد إشاعات”، وأن النتائج الرسمية ستعلن بعد بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني.

ووفق المصدر نفسه الذي يوجد على رأس أكاديمية جهة كبيرة بالمغرب، فإن جميع الأكاديميات تنتظر منحها  الضوء الأخضر من الوزارة الوصية، للإعلان الرسمي عن النتائج، والتي سيعلن نتائجها في بلاغ. رسمي للوزارة موجه للعموم.

سلاوية من حي شعبي تتوج بأعلى معدل وطني في الباك

ونفى المصدر نفسه، وفق معطيات جريدة le12.ma وجود عطل تقني، في البوابات الرسمية لإعلان النتائج، معتبرا أن اللوائح التي يجري تداولها غير رسمية وأنها تتضمن معطيات أولوية فقط.

وكان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا منذ مساء أمس الثلاثاء، لوائح نتائج معدلات الباكالوريا، تحديدا نتائج مرشحات ومرشحين، ينتمون  إلى أكاديمية التربية الوطنية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وانتقد عدد من الاباء والأولياء، عدم إفراج أكاديمياتهم عن نتائج معدلات الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا لهذه السنة، ظناً منهم أن ما أعلن عنه بخصوص أكاديمية جهة الرباط-سلا_القنيطرة، رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *