le12.ma

أعلنت إدارة ريال مدريد، عبر موقع النادي الرّسمي، تعيين الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدربا للفريق الأول، بعد انتهاء فترته المؤقتة، التي خلَف فيها الإسباني المُقال جولين لوبيتيجي.

وقد نشر النادي الملكي، عبر حسابه الرسمي في “توتير” تغريدة أعلن من خلالها تعيين الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرباً للميرينغي حتى يونيو 2021.

وقررت إدارة الريال، برئاسة فلورنتينو بيريز، تثبيت لاعب النادي السابق الذي كان قد تولى مهمة تدريب الفريق الأول إثر قرار إقالة لوبيتيغي من منصبه عقب الهزيمة “المُذلة” (5 -1) أمام الغريم الأزلي برشلونة في الكلاسيكو، بهد سلسلة نتائج سلبية للملكي في الدوري الإسباني والخسارة أمام سيسكا موسكو الروسي في بطولة دوري أبطال أوربا.

وقاد الأرجنتيني سانتياغو سولاري (42 عاما) الفريق إلى تحقيق أربعة انتصارات متتالية، في البطولات المحلية والقارية، بعد الأزمة التي عانى منها ريال مدريد، إذ تمكن لاعبو الميرينغي من تسجيل 15 هدفا، أمام كل من مليلة في الكأس، وفيكتوريا بلزن التشيكي في بطولة دوري أبطال أوربا، وناديي بلد الوليد وسيلتا فيغو في الليغا.

يشار إلى أن الأرجنتيني سانتياغو سولاري كان قد حمل قميص ريال مدريد بين 2000 حتى 2005، ليتوجه بعد إعلانه اعتزال كرة القدم إلى عالم التدريب، إذ تولى تدريب ناديي الشباب في الملكي من 2013 إلى 2016، وبعد ذلك أشرف على تدريب “الكاستيا”، إلى تولى مهمة الجهاز الفني للفريق الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *