Le12.ma- سبور

تواجه بطولة دوري أبطال  إفريقيا  بسبب اعتذار الكاميرون، أزمة كبيرة، عن عدم استضافة مباريات نصف النهائي ونهائي الكنفدرالية،خوفاً من تفشي فيروس كورونا.

كان الاتحاد الإفريقي قد قرر في وقت سابق إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد في الكاميرون، إلا أن الاعتذار الكاميروني أشعل صراعاً جديداً بين مصر والمغرب وتونس على استضافة المباريات.

وتقدم الإتحاد المصري، بطلب رسمي لإستضافة ما تبقى من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث أعلن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري في تصريحات تلفزيونية أن الدولة المصرية وافقت بالفعل على استضافة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف فضل: “الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أبلغنا بموافقة الدولة على استضافة البطولة القارية، وقدمنا خطاباً رسمياً وننتظر رد الكاف، ومن المؤكد أن مصر جاهزة لاستضافة الحدث مثلما حدث في بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار وأيضاً تحت 23 عاماً بجانب أن المغرب بالطبع ستتقدم بطلب لوجود فريقين في نصف النهائي”.

وأشار إلى أن المغرب تستضيف منافسات الكونفدرالية، وبالتالي سيكون منطقياً أن تستضيف مصر دوري أبطال أفريقيا.

ويشهد نصف النهائي مواجهات مصرية مغربية بين الأهلي مع الوداد، والزمالك مع الترجي.

فيما أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة ، أن مصر جاهزة تماماً لاستضافة دوري أبطال إفريقيا بسبب جاهزية البنية التحتية عقب استضافة أمم إفريقيا للكبار وتحت 23 سنة منذ أشهر قليلة.

وشدد وزير الرياضة على تقديم كل الدعم لإنجاح مباريات دوري أبطال إفريقيا في حالة موافقة “كاف”، كما أن تلك الخطوة قد تعزز فرص الأهلي والزمالك في حصد اللقب القاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *