محمد بوقسيم

مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية لعام 2021، شرعت ثمان شبيبات حزبية، في عقد لقاءات مع قيادات عدد من الأحزاب السياسية، من أجل الترافع عن تمثيلية الشباب في المجالس المنتخبة.

والتقت شبيبات كل من، التجمع الوطني للأحرار، والعدالة والتنمية، والاتحاد الدستوري، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي، والحركة الشعبية، والاتحاد الدستوري اليوم الإثنين، كل من الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله.

و في تصريح صحفي أكد لحسن السعدي رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن الشبيبات الحزببية اليوم تتكثل في ائتلاف شبابي للترافع عن مذكرة مشتركة محورها التمكين السياسي للشباب عبر رفع تمثيليتهم في المجالس المنتخبة، استعداداً للإستحقاقات المقبلة التي ستشهدها بلادنا، والتي تأتي في سياق خاص يطبعه التخوف من العزوف السياسي عند الشباب؛ ومن تدني نسب المشاركة الانتخابية .

وأشار السعدي، إلى أن الهدف من هذه المذكرة هو تمكين الشباب من الوصول إلى مواقع القرار عبر اللوائح المحلية أولا ثم المجالس الإقليمية والجهوية وكذلك على مستوى المؤسسات التشريعية.

كما أكد أيضا أن اللقاءات التي تعقدها الشبيبات الحزبية مع الأمناء العاميين للأحزاب السياسية تتميز بنوع من التفاعل الإيجابي ووجود وعود بالدفاع عن هذه المطالب في المذكرات المقدمة لوزارة الداخلية.

لشكر: ينبغي وضع قطيعة مع ممارسات الماضي والإتحاد سينخرط في دعم مبادرات الشباب السياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *