مصطفى قسيوي

أكد إدريس لشكر أن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سينخرط بكل مسؤولية في كل المبادرات الشبابية لدعم العمل السياسي وانخراط الشباب وتمكينهم سياسيا.

ودعا الكاتب الوطني للإتحاد الاشتراكي ، خلال استضافته اليوم ، بمقر الحزب للشبيبات الحزبية لتقديم مذكرتها الترافعية حول تمكين الشباب سياسيا ومحاربة العزوف السياسي ،  إلى أن تكون هذه المذكرة مباشرة وبدون مقدمات وتتضمن الخطوط العريضة ومطالب الشباب السياسية ودعم تمثيليتهم خاصة في اللائحة النسائية التي يجب أن تكون شبابية بامتياز وتتضمن نسبة 50 في المائة من النساء الشابات.

وشدد لشكر خلال اللقاء ذاته، على ضرورة محاربة العزوف السياسي ورفع المشاركة السياسية والتفكير في الآليات الضرورية لذلك التي تمكن من رفع منسوب العمل السياسي وترسيخ الديمقراطية ، ووضع قطيعة مع الأساليب السابقة والمحاسبة في إعطاء الإعانات والتمويل المالي .

كما لفت الكاتب الوطني للإتحاد الاشتراكي ، الانتباه إلى ضرورة استحضار جائحة كورونا وما سيكون لها من أثر وتداعيات على كافة المستويات، مشيرا إلى أن الشباب سيكون مطالبا بتحمل مسؤولية ثقيلة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر منها بلادنا،  التي نجحت كدولة ناشئة في اكتساب مناعة قوية بفضل مكونات المجتمع المغربي.

وطالب لشكر بالتأمل في ظل هذه الظروف الاستثنائية،  فليس من المصلحة تغيير المكتسبات السابقة وليس هناك أي خلاف حول تمثيل الشباب من عدمه في اللائحة الوطنية ” ، يقول لشكر في لقائه بالشبيبات الحزبية التي اختارت الإتحاد الاشتراكي كمحطة أولى في جولتها قبل زيارة باقي أمناء الأحزاب السياسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *