مصطفى قسوي

قال حسن المرضي أن رئيس الحكومة يعمل على “تأجيج الوضع الذي خلفته تداعيات وباء كورونا ويساهم في خلق احتقان اجتماعي ،  دون أن يدري أن قراراته التعسفية والانفرادية من المحتمل أن تعيد الاحتجاجات والمظاهرات إلى الشارع في حالة تأزم الأوضاع المعيشية لكثير من الأسر ، لا سيما أولئك الذين يشتغلون بالقطاع غير المهيكل، وكذا الذين فقدوا عملهم بسبب الجائحةً، والموظفون الذين سيحالون على التقاعد خلال هذه السنة”.

وأضاف المرضي في اتصال هاتفي بالجريدة الإلكترونية le12.ma، أن القرار الأخير لرئيس الحكومة المتمثل في منشور يقضي بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية وجميع مباريات التوظيف باستثناء بعض القطاعات ، هو ” قرار تعسفي وجائر ويمس بالحق الدستوري للموظفين في الترقي وحق ذوي الكفاءات والخريجين والعاطلين في الشغل “.

كما وصف الكاتب العام الوطني للنقابة الشعبية للمأجورين ، منشور العثماني المشار إليه ، بـ ” القرار غير المنطقي من حيث أنه يغطي على مدى فشل حكومة العثماني  في تدبير الأزمة المترتبة على وباء كورونا؛ بالترامي على حقوق مكتسبة وتحميل فئة اجتماعية دون غيرها تبعات الأزمة المالية التي تسببت فيها الجائحة “

وختم النقابي ذاته تصريحه بمطالبة العثماني بإعادة النظر في هذا “المنشور الانفرادي”، حتى لا يتم تحميل الموظفين والشباب المقبلين على التوظيف تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد المغربي والميزانية العامة للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. مجازي الإنعاش الوطني العاملون في الإدارة بدون سلم إداري وبدون تقاعد وبدون تغطية صحية وغير مصرح بهم لدا صندوق الضمان الاجتماعي رغم اشتغالهم في الإدارة وبالقرب من المواطن وفي خدمة الإدارة والمواطن