جمال أزضوض

نابت نادية بنعلي، الكاتبة العامة لقطاع الشباب والرياضة، عن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة لتمثيل المملكة المغربية في الدورة العادية الـ43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وأكد المجلس في الدورة التي إنعقدت، الأحد، تحت الرئاسة الفعلية لجمهورية موريتانيا باستخدام تقنية الفيديو، على أهمية إبراز الجهود العربية المبذولة في مجال تأهيل الشباب العربي وتمكينه من مواصلة دوره في النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه الحاضرون بالمجهودات الجبارة التي بذلتها المملكة المغربية خلال فترة رئاستها للدورة السابقة مبرزين حرص المملكة على تقوية التعاون العربي في مجال النهوض بالشباب وتعزيز دوره كفاعل أساسي.

وناقش المجلس العديد من المواضيع أهمها تقرير وتوصيات كل من مجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية، وكذا الدورة 65 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد يوم 02 يوليوز 2020.

إلى ذلك، عرفت الدورة الـ43 للمجلس، مصادقة الوزراء العرب في ختام مداولاتهم على مجموعة من القرارات و التوصيات التي تروم اعتماد توصيات اللجنة الفنية الشبابية والرياضية المعاونة للمجلس، والعمل على تنفيذ برنامج العمل المتفق عليه، وتبادل المعلومات والخبرات بين الدول بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس الوزراء.

كما صادق المجلس على تكليف الأمانة الفنية للمجلس بالتنسيق مع الخبراء العرب بإعداد دراسة تعنى باحتياجات الشباب لما بعد جائحة كورونا، مشدّدا على الابقاء على اجتماعات المجلس و مكتبه التنفيذي ولجانه الفنية المعاونة في حالة انعقاد دائم وتكليف الأمانة الفنية بتنفيذ ما تتضمنه من قرارات و توصيات. كما أعلن في الختام التضامن مع الشباب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *