الرباط: جمال بورفيسي

اتهمت الحكومة على لسان وزيرها في التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الاثنين، أطرافا خارج المؤسسات التعليمية بتأجيج الاحتجاجات التي انخرط فيها التلاميذ في عدد من المدن، والركوب على هذه الاحتجاجات لتأزيم الوضع، لتحقيق أغراض ما.
وفي الوقت الذي صعد التلاميذ من مسلسل الاحتجاج ضد الساعة الإضافية، وطالبوا الحكومة بالتراجع عنها، أعلنت الحكومة على لسان الوزير الوصي على القطاع، تشبثها بقرارها القاضي بترسيم توقيت غرينيتش زائد ساعة.
ودعا سعيد أمزازي، الذي كان يتحدث أمام مجلس النواب في إطار الجلسة الرقابية الأسبوعية، التلاميذ إلى العودة إلى الأقسام لمتابعة دراستهم، مبرزا أن الوزارة اعتمدت الليونة في التوقيت المدرسي، حيث منحت الأكاديميات الجهوية صلاحية تدبير الزمن المدرسي وفق خصوصيات كل جهة.
وكشف أمزازي، أن ثمانية أكاديميات تبنت توقيت الدخول في الساعة الثامنة والنصف، فيما اختارت رابع أكاديميات توقيت التاسعة صباحا.
وأكد الوزير أن الحكومة حريصة على مصلحة التلاميذ، وعلى توفير الشروط اللازمة الضامنة للسير العادي للدراسة، مبرزا أنه عقد لقاءات تواصلية مع جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، للاستماع إلى آرائهم، وان الوزارة توصلت إلى معالجة أبرز مشكل طرحه أولياء التلاميذ، والمتعلق بالتوقيت المدرسي، حيث تم التأكيد على اعتماد الليونة مراعاة لمصلحة وأمن التلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *