جواد مكرم (le12)

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون، أول أمس الاثنين، رسمياً عن إستصدار المجلس التأديبي التابع لها، حزمة عقوبات تأديبية بحق مجموعة من موظفيها بعدد من المؤسسات السجنية بالمملكة.

وتقرر تبعا لذلك وفق مذكرة مصلحية جرى تعميمها على عدد من المؤسسات التابعة للمندوبية وفق معطيات جريدة Le12.ma، تأديب اكثر من 10 أشخاص من موظفيها، بالإضافة الى متدرب، إثر ارتكابهم لمخالفات أثناء قيامهم بمهامهم الوظيفية.

وتوزعت المخالفات المذكورة، مابين « الاستهتار وسوء السلوك وعدم الإنضباط واحترام السلطة التسلسلية، ونشر معلومات حول الوضعية الوبائية بالسجون المغربية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، و إدخال الهاتف النقال الى المؤسسة رغم التعهد بعدم ادخاله، والغياب المستمر عن العمل، والتعامل المشبوه مع السجناء.. » وغيرها.

وتراوحت العقوبات الصادرة في حق المعنيين، حسب معطيات الجريدة، بين « التوقيف عن العمل المؤقت بدون أجرة لمدة أربعة أشهر الى الإقصاء المؤقت لمدة شهر واحد وبدون أجر .. ». وذلك تبعا لإستشارة اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء .

وينتمي المعنيون بهاته القرارات التأديبية، ومن بينهم سيدة برتبة مراقب مربي، إلى مؤسسات سجينة ومراكز تابعة للمندوبية منها: « المركزي بالقنيطرة، العرجات، عين السبع، تيفلت2، ، العرجات 1، الرماني، بنسليمان ».فضلا عن « مركز التهديب عين السبع، ومركز التكوين بتيفلت ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *