le12.ma

في ظل ترقب جمهور الدراما المغربية لمشاهدة عمل درامي مغربي، أعطت “القناة الأولى”الضوء الأخضر لبداية بث المسلسل الجديد الدرامي “نوارة” كل اثنين بداية من الثاني عشر من نونبر الجاري.

وكتب قصةَ المسلسل، الذي يتضمن أحداثا مشوقة، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين المغاربة، أحمد بوعروة وجميلة البرجي ومحمد نجدي وأخرجته جميلة برجي بنعيسى، التي سبق أن أبدعت في إخراج مسلسلات “أولادي” و”القلب المجروح” و”لحبيبة مّي” وغيرها من الأعمال التي نالت إعجاب المشاهد المغربي، ما عكسته نسبة المتابعة الكبيرة التي خصّه بها الجمهور المغربي.

وتدور أحداث “نوارة”، الذي يشارك فيه أزيد من 60 ممثلا، حول صراع قبيلتين وتمرّد أبنائهما “أمين” و”نوارة”، اللذين ارتبطا ببعضهما البعض ونشأت بينهما رابطة حب قوية؛ ضدا عن قبيلتيهما المتطاحنتين..

وتتوالى أحداث المسلسل الشيقة بتشابك القضايا والأحداث، التي جاءت متداخلة في حبكة درامية شيّقة تجعل المشاهد المغربي المتعطش إلى الدراما المغربية ينتظر من سيكون الرابح في هذا الصراع، هل الانتقام والصراعات، التي طبعت العلاقة المتشنجة بين القبيلتين أم الحب، الذي جمع الشابين المتمردين.

ويؤدي دور البطولة في المسلسل كل من محمد خيي وثريا العلوي، بمشاركة متميزة لمجموعة من نجوم الدراما المغربية، منهم عبد الرحيم المنياري وعبد اللطيف الخمولي ورجوى الساهلي وماجيدة زبيطة وجواد العلمي وحفيظ الخطيب وسعيد مسكير وعبد الكبير حزيران وآخرون.

وتعدّ المخرجة جميلة برجي بنعيسى من بين أبرز المخرجات في المغرب، إذ أسهمت في تطوير الدراما المغربية بأعمال تتناول انشغالات المغاربة، من خلال طرحها جوانب من حياتهم الاجتماعية بحبكة وحرفية كبيرة. وتنتمي جميلة برجي بنعيسى إلى جيل قدّم صورة جديدة للإخراج المغربي، سواء تعلق الأمر بالبرامج التلفزيونية أم بالأعمال الدرامية، بعد أن راكمت، منذ سنوات، تجارب فنية عديدة.

ويتوقع أن يشكّل مسلسل بنعيسى الجديد “نوارة” محطة نوعية في مسار الدراما المغربية وبجودة تليق بمسار بنعيسى، التي أسهمت بأعمالها في إعطاء إشعاع لشبكة برامج القناة الأولى.

يشار إلى أن جميلة برجي بنعيسى جسّدت التعلق الكبير للمغاربة بالأم من خلال برنامجها التلفزيوني الإنساني الناجح “لحبيبة مي”، الذي ينطلق في موسم جديد على القناة الثانية “دوزيم”، بعد أن حقق نجاحا كبيرا وحظي بمتابعة قياسية وفقا لإحصاءات نسب مشاهدة الأعمال الدرامية في القنوات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *