صوفيا العمالكي

إستنكر المغاربة العالقين بألمانيا بشدة عدم إدراجهم ضمن لائحة المغاربة الذين سيتم إلحاقهم بالبلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي حديث لجريدة Le12، صرح أحد المغاربة العالقين بألمانيا بأن “الكل مستاء من هذا الإقصاء الذين يتعرضون له بحيث أصبحوا أمام مصير مجهول، خاصة وأن السفارة المغربية بألمانيا لا تتواصل معهم ولا تتفاعل مع متطلباتهم”.

وأضاف الشاب العالق بألمانيا بأن “السفارة المغربية تعتذر كل مرة قائلة أنها تنتظر جوابا عن الوضع من المغرب، وأنها لن تتمكن من اتخاذ أي خطوة في الموضوع قبل توصّلها بإشعار من المغرب، الشيء الذي يربك أكثر، حسب المتحدّث، جميع العالقين في ألمانيا والذين يتراوح عددهم 800”.

واسترسل المتحدث ذاته قائلا: “أغلبية العالقين في وضعية مأساوية نظرا لعدم توفرهم على مكان للإقامة، كما أن البعض منهم في حالة صحية جد حرجة وتستدعي تدخل جراحي عاجل، ومن جهة أخرى هنالك أصحاب الأمراض المزمنة وجدوا أنفسهم لا يتوفرون على صيغة لأخذ الدواء بما أنهم ليسوا بسياح ولا بمقيمين”.

وختم المتحدّث قائلا: “بعد خروج لائحة إلحاق المغاربة العالقين بباقي بلدان العالم ولم يدرج إسم ألمانيا الجميع انتابهم القلق والخوف لأنهم أمام مصيرا مجهولا وكل الأبواب موصدة و لا أحد يملك الجواب الشافي لوضعيتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *