كازا :محمدالركيبي

 

في سابقة قضائية تتعلق بتطبيق قانون الاتجار بالبشر، قضت قبل قليل، غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء علنيا وابتدائيا وحضوريا، بإدانة  بوعشرين مالك مجموعة “اخبار اليوم المغربية”، بالسجن 12عاما، من أجل تهم عدة منها الإتجار في البشر والاغتصاب. 

وقال المحامي محمد الهيني، عضو دفاع المطالب بالحق المدني، ان المحكمة قضت برد الدفع بعدم الاختصاص وجميع الدفوع الشكلية، الذي تقدم بِه دفاع المتهم. 

واكد الهيني، انه في الدعوى العمومي، حكمت المحكمة، على المتهم بالسجن النافد لمدة 12سنة  وغرامة نافذة قدرها  200الف درهم مع الصائر والاجبار في الادنى واتلاف الأقراص المدمجة وكافة الدعائم الإلكترونية، ونشر القرار في احدى الصحف الوطنية. 

واضاف المحامي الهيني، ان المحكمة قضت بقبول الدعوة المدنية التابعة، شكلا وموضوعا باداء المتهم لفائدة المطالبات بالحق المدني التعويض مَع الصائر والاجبار في الادنى، وهن على التوالي: 

اسماء الحلاوي :500.000.00

سارة المرس:300

خلود الجابري :300

نعيمة الحروري:300

وداد ملحاف:300

وصال الطالع:100

صفاء زروال: 100

كوثر فال:100

وكتب موقع اليوم24 الذي يوجد في ملكية المتهم، ان بوعشرين تلقى الحكم وهو ضاحكا، بينما اكد مراسل موقعLe12 من أمام المحكمة، متتبعي هذه المحاكمة من عائلات المتهم والضحايا تلقوا الحكم على نحو مختلف، بين مرحب وبين مندد، داخل الوسط الحقوقي، وان إغماءات وقعت في صفوف  معارف الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *