جمال أزضوض

خلّف إعلان المنشط التلفزي المغربي، رشيد العلالي، مقدم البرنامج المثير للجدل “رشيد شو”، إستضافة البروفيسور المغربي الأصل، منصف السلاوي في الحلقة التي من المرتقب أن تُذاع مساء اليوم الجمعة، غلياناً واسعاً في صفوف منتقدي التوجّه العام للبرنامج.

وإعتبر البعض في تصريحاتهم إلى الجريدة، أن برنامج “رشيد شو” عُرف بـ”ترويجه للتفاهة والتافهين، واستضافته للبروفيسور الذي شرّف المغاربة دولياً يعد إنتقاصا من قامته العلمية والأكاديمية”.

نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، حسب ما رصدته الجريدة، قالوا إن رشيد العلالي مقدّم البرنامج، يحاول من خلال استضافة بعض الشخصيات المثقّفة “التغطية على كمية التفاهة التي أغرق فيها التلفزة المغربية العمومية”.

في المقابل إعتبر البعض أنها “بادرة طيّبة كونها ستقرّب أحد الباعثين على الفخر لدى المغاربة من خلال برنامج يحظى بمتابعة واسعة، والتعرّف على حياته ومساره من المغرب إلى الولايات المتحدّة الأمريكية”.

آخرون وجّهوا دعوات لمقدم البرنامج لإنتقاء أسئلته وطريقة محاورة ضيف من نوع خاص قائلين: “هاذاك راه بروفيسور ماشي هادوك الفنانين ديال التخربيق”.

وعُيّن منصف السلاوي، قبل أسابيع، رئيسا للجهود الحكومية الأميركية لتطوير وتوزيع لقاح لفيروس كورونا، من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *