رشيد الزبوري

 

قررت وزارة الشباب والرياضة، اليوم  الجمعة، تعيين لجنة مؤقتة ثالثة على التوالي، للإشراف على تسيير الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، برئاسة كمال الهجهوج، وذلك في إطار الاختصاصات الموكولة لها بمقتضى قانون التربية البدنية والرياضة

ويأتي تعيين هذه اللجنة، بعد استقالة عبد المجيد بورة رئيس اللجنة الموقتة الأولى، و عبد الرزاق العكاري رئيس اللجنة الثانية.

وسبق لكمال الهجهوج، أن ترأس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بتاريخ 21 أكتوبر 2013، بعد انسحاب محمد دينية من تسيير وتدبير هذه الجامعة.

 وتمثل المهام المنوط بهذه اللجنة،  في تدبير وتأطير أنشطة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وإعادة تنظيم الهياكل الإدارية والتقنية للجامعة وتحيين الأنظمة الأساسية لها وملاءمتها مع مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة والنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد جمع عام لانتخاب مكتب مديري للجامعة.

و تضم اللجنة، التي سيرأسها كمال هجهوج كل من سعيد رئيف  نائبا للرئيس، يونس الدغمي كاتبا عاما، ومحمد مطاش نائبه، ونسرين بلحاج أمينة المال و محمد الرافعي نائبا لأمينة المال.

ويأتي تعيين اللجنة المؤقتة بالنظر إلى الوضعية الحالية التي تعيشها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والمشاكل التدبيرية والتسييرية التي عرفتها رياضة المثقفين منذ الخمس سنين الأخيرة، التي تسيء إلى سمعة رياضة كرة السلة الوطنية على الصعيد القاري والدولي، وبعد سنتين على البياض بدون منافسة وبدون أي نشاط رياضي، تأثر خلاله اللاعبون والمدربون والحكام وباقي المتدخلين في رياضة المثقفين، التي فقدت كل روح التوافق والجدية والمناخ الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *