الرباط: جمال بورفيسي

دافع عبد الوافي لفتيت عن الولاة والعمال، مؤكدا أنهم يمثلون الدولة وأنهم إذا نجحوا في مهامهم فإن الدولة تتقدم، وفي حال وقع تعثر أو اختلالات في تنفيذ مهامهم،، فإن ذلك ينعكس سلبا على مؤسسة الدولة.

وجاء دفاع لفتيت، عن الولاة والعمال بعد التحفظ الذي أبداه أمس الخميس، بمجلس النواب، عدد من النواب أعضاء لجنة الداخلية، بشأن الدور المحوري المخول لهم في تنفيذ مقتضيات القانون المتعلق بالمراكز الجهوية للاستثمار، حيث وضع المشرع  تتتبع تنفيذ القانون تحت إشراف عمال العمالات أو الأقاليم.
وقال الوزير إن الولاة والعمال يقومون بعمل جبار في تتبع تنفيذ المشاريع الاستثمارية، بما يخدم الصالح العام، وهو ما يفسر الدور الهام الذي أوكل إليهم في إطار القانون المتعلق بالمراكز الجهوية للاستثمار.

وشدد الوزير، في السياق نفسه، على الدور المحوري للجهات، في جلب الاستثمارات ووضع استراتيجيات ناجعة في دعم التنمية الجهوية، عن طريق استقطاب رؤوس الأموال ودعم التنمية الجهوية.
وتخضع المراكز الجهوية للاستثمار لوصاية الدولة التي يكون الغرض منها العمل على احترام الأجهزة المختصة بالمراكز لمقتضيات القانون، خاصة في ما يتعلق بالمهام المنوطة بها، والحرص على تطبيق النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالمؤسسات العمومية، وتخضع هذه المراكز للمراقبة المالية للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *