Le12.ma – القنيطرة

تمكنت فرق مكافحة وباء كورونا اليوم بالقنيطرة، من نقل مخالطين مفترضين لأربعة حالات مصابين بفيروس كورونا من العاملين بشركة للكابلاج بالمنطقة الصناعية، اولاد بورحمة.

وتوجهت سيارات الإسعاف الخاصة بحالات كورونا إلى منطقة المغرب العربي اولاد أوجيه ومنطقة اولاد عرفة وحي ميموزا لنقل مخالطين لمصابين بالوباء.

وكانت شركة “هيرشمان” للكابلاج قد أعلنت في بلاغ لمستخدميها، إكتشاف أربعة حالات إيجابية بعد إخضاع أربعة مائة عامل بها للتحاليل المخبرية المعمول بها.

وقالت الشركة في البلاغ الذي توصّلت جريدة Le12  بنسخة منه، أنه “في إطار الحد من انتشار وباء كورونا المستجد، تم اخذ أربع مئة عينة لكل عمال النوبة الصباحية والمسائية يوم السبت 30 مايو 2020 من طرف اللجنة الإقليمية لوزارة الصحة، ومن خلال هذه التحاليل، تم إكتشاف أربع عمال من هؤلاء الذين جاءت فحوصهم إيجابية”.

وطمأنت الشركة عمالها كون الحالات المذكورة سوف “يتم التأكد من اصابتها اليوم، من خلال الاختبارات والفحوصات المطلوبة لحسم إمكانية الإصابة بالمرض من عدمه”، مشيرة إلى أنه “سيتم إخبار باقي العمال الذين لم يخضعوا للفحوصات”.

وقرّرت الشركة بناء على ذلك، التوقف عن العمل لمدة يومين إبتداء من يوم غد الخميس 4 يونيو. حسب بلاغ الشركة المذكورة.

وحسب مصدر مطلع، فإن الحالة التي تم نقلها من منطقة المغرب العربي تقطن بمعية شقيقتها بزنقة أنوال بحي ميموزا، إلا أنها في الأيام الأخيرة ظلت تقيم بمنزل قريبة لها بأولاد أوجيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *