le12.ma

عُمِّم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، بلاغا رسميا وصف فيه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي “الأهلي” المصري، بـ”المتواطئ”.

وقال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، بحسب الموقع الرسمي لـ”كاف”، إنه “بالنظر إلى الأحداث الأخيرة، العنف داخل الملعب، ورفض الحكم استخدام حكم الفيديو المساعد “تقنية الفار”، وتمزيق لاعب لقميصه أمام مدير فني “متواطئ”..تُشعرنا بأن هناك حاجة إلى اتخاذ مزيد من الإصلاحات”.

وأضاف المصدر نفسه أنه “رغم العقوبات التي صدرت ضد 26 حكما، والتحقيقات الجارية حاليا، يرى الرئيس أن “كاف” ما زال أمامه طريق طويل من أجل تنظيفه”.

ولمّح “كاف” إلى تورط كارتيرون، مدرب الأهلي، في واقعة تمزيق اللعب وليد أزارو لقميصه. وقال الاتحاد عبر موقعه، إن “أحمد أحمد اجتمع، اليوم الخميس، مع لجنة التطوير وتمت مناقشة الأحداث الأخيرة: العنف في الملعب، حكم رفض استخدام الـVAR، ولاعب مزق قميصه أمام مدربه المتورط”..

ومن جانبه، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقيه خطابا رسميا من لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي “كاف” يفيد فيه بإيقاف اللاعب المغربي وليد أزارو مباراتين، بالإضافة إلى تغريم النادي الأهلي مبلغ 20 ألف دولار.

وقد ​أثار وليد أزارو، هداف نادي الأهلي، الجدل خلال مباراة ذهاب نهائي إفريقيا أمام الترجي التونسي، التي انتهت لصالح الفريق المصري بثلاثة أهداف لهدف.

وقد رفض نادي الأهلي المصري، بحسب مواقع رياضية، معاقبة اللاعب المغربي وليد أزارو بسبب تمزيقه قميصه خلال مباراة فريقه الأهلي أمام الفريق التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *