le12.ma-ومع

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، السيد معاد لمرابط، مساء اليوم الثلاثاء:

– تسجيل 33 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7866 حالة، أي بمعدل 21,7 لكل مئة ألف نسمة.

– الحالات الجديدة سجلت 15 منها بجهة الدار البيضاء-سطات (13 بالدار البيضاء الكبرى وحالة بمدينة برشيد وأخرى بإقليم سطات)، و10 حالات بجهة مراكش-آسفي (كلها بمراكش)، و5 حالات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (3 حالات منها بطنجة وحالة بالعرائش وأخرى بتطوان)، وحالتان بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (كلاهما بالرباط)، وحالة واحدة بجهة كلميم-واد نون (بويزكارن)، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.

– تم اكتشاف 31 من مجموع الحالات الجديدة (33) في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 47 ألفا و290 حالة، فيما لا يزال 7766 مخالطا رهن التتبع الصحي.

– الحالات التي تم استبعادها مخبريا بلغت 13 ألفا و64 حالة في 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع الحالات إلى 226 ألفا و785 حالة.

– تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة (بمدينة طنجة)، ليصل مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض إلى 206 حالات، أي بنسبة إماتة بلغت 2,6%.

– تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 6410 حالات شفاء تام، لترتفع نسبة التعافي إلى 81,5%.

– ارتفاع حالات التعافي في اليومين الأخيرين يعزى إلى الحالة السريرية للمرضى المتكفل بهم، حيث يتم في المرحلة الحالية اكتشاف معظم الحالات دون أعراض سريرية أو بأعراض خفيفة جدا، فضلا عن البروتوكول العلاجي والاستعمال السريع لهذا العلاج الذي أقرته اللجنة التقنية العلمية الاستشارية الخاصة بوزارة الصحة للتعفنات التنفسية الحادة.

– الحالة الوبائية بالمملكة تتحسن بشكل مطرد، ويجب على الجميع التحلي بمزيد من الانضباط بتدابير الحجر الصحي والالتزام به للتتغلب على هذه الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *