الرباط: م.س

يبدو أن الحصول عن البطاقة المهنية للصحافة الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة برسم سنة 2020، غير محصنة أمام قرارات لاحقة بالسحب، ذلك ما تؤكده الأخبار القادمة من المجلس، في إطار سعيه إلى تنزيل قوانين الحصول على صفة صحفي مهني.

 مصدر جيد الإطلاع، أسر للجريدة الالكترونية le12.ma ، أن المجلس ماض بكل عزم وقوة في إتجاه مواصلة التنزيل الصارم لقوانين الحصول على صفة الصحفي المهني وبطاقة الصحافة المهنية، للحد من الانحرافات التي شابت هذا الموضوع الشائك منذ سنوات.

وأوضح مصدرنا، أن المجلس سيصدر في الساعات القادمة، بلاغا يكشف من خلاله حصيلة نتيجة الإصلاحات التي أضفاها على معالجات ملفات طلب الحصول على بطاقة الصحافة برسم سنة 2020.

وكشف مصدر الجريدة، أن المعالجة الصارمة لملفات الحصول على بطاقة الصحافة مكنت من الوقوف على عدد من الملفات غير المستوفية للشروط القانونية المطلوبة، على الرغم من أن أصحابها سبق أن حصلوا على بطاقة الصحافة خلال السنوات المنصرم.

وأضاف أن عدد الحاصلين على البطاقة المهنية للصحافة برسم سنة 2020 وهي السنة التي تولى خلالها المجلس الوطني للصحافة تدبير هذا الملف إنطلاقا من الوثائق الواردة عليه، تراجع بفضل التنزيل الصارم للقوانين ذات الصلة بنسبة مهمة مقارنة مع البطائق الممنوحة برسم سنة 2019.

وأشار مصدرنا، إلى أن المجلس سيعمل على تفعيل صلاحياته، لمراجعة ملفات الحاصلين على بطاقة الصحافة المهنية عبر مجموعة من الآليات، وسحبها من بين يدي غير مستحقيها، ممن يشتبه في تقدمهم للحصول عليها، بملفات تدليسية أو غير شفافة، أو من لا يحترفون مهنة الصحافة كمورد أوحد ووحيد للدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *