صوفيا العمالكي 

طرح مجموعة من الفنانين والإعلاميين المغاربة أمس عملا فنيا مشتركا عبارة عن “أوبريت” بعنوان أبطال التحدي كمساهمة منهم للتعبير عن الشكر والإمتنان للشعب المغربي الذين ظل متماسكا  ومتضامنا خلال فترة الحجر الصحي التي عرفتها المملكة.

وفي اتصال هاتفي لجريدة Le12.ma مع سعيد بلي، مخرج العمل، صرّح بأن “الأوبريت” هي فكرة الأستاذ سمير بحاجين، والتي جاءت كمبادرة للرفع من معنويات المغاربة الذين لا يزالون تحت الحجر الصحي وما ترتب عنه من ضغوط نفسية، خاصّة لدى الأطفال، فكما هو ملاحظ من خلال فيديو الملحمة، كان هناك حضور وازن للأطفال ما أضفى بعدا تربويا على العمل، وبالتالي كان الهدف هو خلق جو من المرح وسط الأسر المغربية.

وأشار بلي إلى سمير بحاجين هو من اختار الأصوات، كونه صاحب الفكرة، بحيث تم  الإعتماد على دمج ثلاثة أجيال مختلفة في الملحمة للتعبير عن التلاحم بينها، قصد إيصال رسالة تعبير عن الشكر والإمتنان لجميع الأبطال الذين رفعوا التحدي في وجه الفيروس،  لاسيما الشعب الذين عبر عن تضامنه وتماسكه في ظل هذه الظروف الصعبة، كما تم استدعاء صحفيين كذلك من منابر مختلفة بهدف خلق نوع من التنوع وإعطاء هذا العمل بعدا إعلاميا.

ونوّه سعيد بلي بجميع المشاركين الذين انخرطوا في عملية التصوير من المنازل  وسط الحجر الصحي مشيراً إلى أن العمل تم تسجيله بالهاتف، قبل الإشتغال على الصورة بشكل مهني عالي رغم أن المسائل التقنية، يضيف بلي، تستغرق وقت طويل إلا أن الجميع انخرط بإيجابية كبيرة.

وخلص بلي إلى أن “أوبيريت” أبطال التحدي يعتبر مساهمة من جميع المبدعين الشباب كشكل من أشكال التضامن والتعبير عن الشكر لجميع من خدم الوطن وساهم في رقيه بطريقته الخاصة  في هذه الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *