مواكبة-le12.ma

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج النسخة الثانية من مجلة “دفاتر السجين”، وذلك في إطار حرصها على ضمان التواصل بين نزلاء المؤسسات السجنية ومختلف مكونات المجتمع، وسعيا منها إلى فتح فضاءات الإبداع الأدبي والفكري والفني أمام هؤلاء النزلاء.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة أن العدد الثاني للمجلة تضمن مشاركات لـ26 نزيلا، توزعت بين ست مقالات علمية، وقصتين قصيرتين، و17 قطعة شعرية وزجلية، إضافة إلى مقال حول الحكم والأمثال، فضلا عن مجموعة من اللوحات الفنية لنزلاء من مختلف المؤسسات السجنية، بما فيها غلاف المجلة الذي وضعت عليه اللوحة الفائزة في المسابقة المنظمة من طرف المندوبية العامة لهذا الغرض.

وأضاف أن مجلة “دفاتر السجين”، التي تندرج في إطار البرامج التحفيزية المسطرة من طرف المندوبية العامة، تهدف إلى تعبئة الكفايات التي يتمتع بها النزلاء والنزيلات في سبيل تقويم سلوكهم وتمثلاهم للمجتمع ولمكوناته، حيث تتسع صفحات المجلة لتشمل مختلف ضروب المعرفة والثقافة، بما فيها مقالات حول التاريخ والعلوم السياسية والاجتماعية والقانونية والشرعية، إضافة إلى الدراسات الأدبية والأعمال الإبداعية من قصة قصيرة وشعر.

وأشارت المندوبية العامة إلى أن مجلة “دفاتر السجين” تعمل بشكل مستقل تحت إدارة للتحرير والنشر، وتشرف على مقالاتها لجنة علمية للقراءة تتكون من كفاءات علمية ومثقفين وجامعيين وخبراء في مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *