فاس: طاليس الحسوني

رفضت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، اليوم الجمعة 15 ماي 2020، ملتمس متابعة الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بجماعة أولاد الطيب ومن معه، في حالة سراح، مرجئة  النظر في ملفهم إلى غاية 29 من الشهر الجاري.

وقررت المحكمة خلال هاته الجلسة التي جرت وفق آلية التقاضي عن بعد،  الإبقاء على المتهمين رهن الاعتقال الاحتياطي، على الرغم من تقديم دفاعهم ضمانات مثولهم أمام القضاء، وإستباق بيجيديو فاس حكم القضاء، للدفع ببراءة المتهم المدعو مصطفى البويحياوي.

ويتابع في هذا الملف الجنحي التلبسي الضبطي والذي يحمل عدد 1168/2015/2020، كل من مصطفى البويحياوي، الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بجماعة أولاد الطيب ضواحي مدينة فاس، وكذلك عنصر آخر من متعاطف مع شبيبة نفس الحزب و تقني سابق بجماعة أولاد الطيب، كل حسب ما نسب إليه، من أجل تهم السب والقذف و التشهير وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

ويشار إلى أن أفراد من السلطات المحلية ورئيس جماعة أولاد الطيب، كانوا قد تقدموا بشكايات إلى العدالة قصد التحقيق في هوية من يقف وراء منشورات صفحة فيسبوكية مشبوهة يطلق عليها “أولاد الطيب السيتي”، حيث إنتهى الأمر بإعتقال ومحاكمة الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بجماعة أولاد الطيب ومن معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *