le12.ma

صادق الجمع العام غير العادي، الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، أول أمس السبت في معهد مولاي الحسن للفروسية “دار السلام” في الرباط، بالإجماع، على مشروع القانون الأساسي الجديد، بعد ملاءمته مع النظام الأساسي النموذجي.

وقد تمت المصادقة على القانون الجديد بحضور 100 نادٍ من أصل 138 تمارس في البطولة الوطنية لأندية، بأقسامها، الأول والثاني والثالث.

وتسعى الجامعة من خلال هذه القوانين الجديدة، التي تضم مجموعة من المواد والبنود موزعة على مجموعة من الفصول، إلى تحقيق التطابق مع مقتضيات وأحكام القانون رقم 09 -30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضات والنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، وكذا النظام الأساسي النموذجي للاتحاد الدولي.

وستمكن هذه القوانين كذلك من “إرساء إطار تشريعي لمواكبة التطور الذي تعرفه ممارسة كرة الطائرة على الصعيد الدولي وتأمين تمثيلية لمجموع مكونات كرة الطائرة لوطنية على مستوى الجموع العامة والمكتب المديري”.

وقد أشادت بشرى، حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، بأشغال الجمع غير العادي، “الذي دار في أجواء من النقاش والجدية”، من أجل مواكبة أندية كرة الطائرة على مستوى التأهيل والتكوين.

كما شهد الجمع العامّ تقديم عدة مقترحات وملحوظات لنظام البطولة والهيكلة التقنية وتأسيس العصبة الاحترافية، طبقا لتوصيات وزارة الشباب والرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *