جواد مكرم

أدانت المحكمة الزجرية عين السبع بالدر البيضاء، اليوم الأربعاء، شقيق وزير سابق بسنة حبسا نافدا، في قضية تتعلقة بخرق أحكام الطوارئ الصحية، وإهانة موظفين عموميين ينتميان إلى سلك الشرطة.

وأكد مصدر الجريدة الالكترونية، LE12.MA ، أن المتهم الذي توبع في حالة إعتقال، كان قد إستشاط غضبا في وجه شرطيين، نهاية شهر مارس المنصرم، على مستوى ملعب “الكوك” بالدار البيضاء، عندما طالباه  بورقة التنقل الاستثنائية.

وأضاف مصدرنا، أن المتهم، الذي كان على متن سيارة فارهة، رفض الإمتثال لأوامر الشرطة، وإنطلق بسرعة إلى وجهة مجهولة، بعدما أرغد وأزبد متوعدا، قبل أن يقع  في اليوم الموالي في يد حاجز أمني وهو يركب سيارة أخرى.

وأوضح، مصدر الجريدة، أن التحقق من هوية المعني بالأمر قاد الى أنه محط مذكرة بحث وطنية، ليتم إقتياده إلى مقر الشرطة،  للبحث معه في المنسوب إليه، قبل أن يعلن الشرطيين تشبثهما بمتابعته.

 وبعد أربع جلسات، أصدرت المحكمة الزجرية عين السبع بالدر البيضاء، حكمها في حق المتهم، إذ طبقت في مواجهته، مواد مرسوم قانون رقم 2.20.292 الصادر في 28 رجب 1441 (23 مارس 2020) المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، ومواد من قانون مدونة السير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *