le12.ma

وجّهت النيابة العامة في الأرجنتين، اليوم السبت، وفق وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، اتهامات “خطيرة” لنجم برشلونة ليونيل ميسي، ووالده خورخي.

واتّهمت النيابة العامة بحسب المصدر نفسه، ميسي ووالده بـ”غسيل الأموال عن طريق مؤسسة تحمل اسم “ليو ميسي”. وقال النائب العام بابلو تورانو إنه يحقق في ما إذا كانت مؤسسة “ليو ميسي” لم تكشف تبرعات “بالملايين” تلقتها ومنحتها لـ”شركات” وهمية في دول أخرى.

ومن جانبها، ذكرت مصادر أن الاتهام الذي يلاحق اللاعب ووالده يعني أنهما ملزمان بالمثول أمام القضاء المحلي في تاريخ لم يتم تحديده بعد.

وجاء توجيه هذا الاتهام لا”البرغوث” الأرجنتيني ووالده بعد شهادة عامل سابق في مؤسسة “ليو ميسي” ضد اللاعب ووالده، إذ أفاد بأن “جانبا من المبالغ المالية لا يرد ذكره في الحسابات ويتم تحويله إلى شركات وهمية في دول أخرى”.

وأنشئت مؤسسة “ليو ميسي” في 2007، وهي مؤسسة لاربحية تعمل، في الأرجنتين أو باقي أرجاء العالم، من أجل تطوير المبادرات الفردية والتكافل الاجتماعي. وتتلقى المؤسسة تبرّعات ضخمة، لكن والد نجم برشلونة، خورخي ميسي، أكد مرارا أنه ليست هناك مبالغ كافية لتنفيذ برامج اجتماعية، وفقا لعريضة الدعوى التي رفعها المحامي بدرو فونتانيتو.

يشار إلى أن النجم الأرجنتيني عاد إلى تدريبات برشلونة في الأيام القليلة الماضية، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في المباراة التي جمعت بين فريقه برشلونة وإشبيلية في إطار الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإسباني الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *