الرباط: le12.ma

قررت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، رفع دعوى قضائية ضد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، نظرا ل”عدم حمايته أملاك الغير والأشخاص، على خلفية تداعيات إضراب قطاع النقل”.

واعلنت الفدرالية في بلاغ لها عن “عزمها رفع دعوة قضائية ضد العثماني بعد مجموعة من التنبيهات والإنذارات التي وجهتها له، ولباقي السلطات المعنية، حول عواقب الإضراب الذي يعرفه قطاع النقل، والذي يحول دون تزويد الضيعات بالأعلاف، ما يسبب نفوق الدواجن، يغرق مربيها في أزمة مالية”.

وفي توضيح للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، فإن “ما دفعها إلى اتخاذ قرار اللجوء إلى القضاء، هو غياب أي إجراء ملموس لحل المشكل من طرف السلطات العمومية، ورفع الضرر الناتج عن توقيف الشاحنات، سيما وأن بعض سائقي الشاحنات يتعرضون للابتزاز والتوقيف بالقوة من أجل المشاركة في الإضراب، وكذا إلحاق أضرار مادية بشاحناتهم”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الفيدرالية التي تتسم بكونها هيئة بيمهنية فلاحية لسلسلة الدواجن، معترف بها قانونيا، طالت من مربي الدواجن بضبط وإثبات الخسائر التي تكبدوها، مستعينين في ذلك بأطباء بيطريين، وكذا بأعوان قضائيين، لحصر الخسائر الإجمالية للقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *