هـ.ض ــ الدار البيضاء

 

 بعد حادث الاعتداء على قائد بالقنيطرة أمس الجمعة بـ”فراكة”، تعرض (خ.ب)، أحد أعوان السلطة بالمقاطعة الرابعة بمدينة المحمدية، اليوم السبت، لاعتداء، وصف بـ”الشنيع”، أثناء قيامه بمهامه في إطار الدوريات التي تتبعها السلطات المحلية لمحاربة الباعة المتجولين، وفرض الالتزام بالحجر الصحي بحي الراشدية.

وحسب المعطيات المتوفرة لدى الجريدة الالكترونية “LE12.MA” فإن المعني بالأمر تعرض للاعتداء من طرف أحد الأشخاص بواسطة قضيب حديد، ما تسبب له بجروح “بالغة الخطورة” تطلبت نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بالمحمدية لتلقي الإسعافات الأولية.

من جانبه استنكر المكتب الاقليمي للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بعمالة المحمدية، الاعتداء الذي تعرض له عون السلطة بالمحمدية.

“آش هَادْشِي”.. سُوق أسبوعي ضواحي كازا يَخرق حالة الطوارئ ويهدد بكارثة بشرية

وقال المكتب، في بيان له توصلت “LE12.MA” بنسخة منه، “لا يسعنا إلا أن نستنكر بشدة مثل هذه الاعتداءات الشنيعة على رجال السلطة بجميع أنواعها ورتبها لما يقومون به من مجهودات جبارة لخدمة هذه المدينة، وسكانها، وخدمة المصلحة العامة للمواطنين”.

والتمست الهيئة الحقوقية من “الجهات المسؤولة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل إنصاف عون السلطة ومعاقبة المعتدي حتى يكون عبرة لكل من لم يحترم ويقدر جهود أعوان السلطة بمدينة المحمدية”.

ويأتي هذا الاعتداء بعد يوم واحد على حادث مماثل في مدينة القنيطرة حينما تعرض رجل سلطة (قائد) وعناصر القوات المساعدة لاعتداء رميا بالحجارة، على مستوى حي البساتين بالساكنية القنيطرة، وذلك في حملة شنتها السلطات المحلية بالملحقة الإدارية العاشرة  ضد الباعة الجائلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *