الرباط: جمال بورفيسي

رغم الانتقادات  المتنامية التي تعرض لها بسبب نعته مستشاري حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الربا بممارسة ما سماه ب( أسلوب الدعشنة)،  أصر رئيس الحكومة في خرجته التلفزيونية، أمس الخميس،  على نهجه في الخروج على أسلوب اللباقة في مواجهة الخصوم السياسيين للحزب، واصفا ما يقوم به مستشارون المعارضة ب” البلطجة”، متهما إياهم بالسعي إلى إفشال عملية التصويت على ميزانية مجلس مدينة الرباط.

في السياق ذاته، اعترف رئيس الحكومة بوجود خلافات داخل الحكومة،  موضحا أنه  يتدخل لإطفاء حرائق الخلافات بين مكونات التحالف الذي يقوده ما بين 15 و 20 مرة في الأسبوع، وأنه يسهر على  الحفاظ على ما سماه الانسجام الحكومي، وأنه هو من يقود الحكومة وليس هناك أي وزير له مرتبة أكثر من مرتبته.

وبخصوص الجدل الذي أثاره قرار الحكومة بالإبقاء على التوقيت الصيفي  على مدار السنة، اعترف العثماني بوجود ارتباك في اتخاذ القرار ، إذ قال إن القرار الحكومي  جاء “متأخرا بعض الشيء، وهو ما تسبب في بعض الاشكالات  ونجم عنه ردود أفعال لدى عموم المواطنين والمواطنات المغاربة”.

وجدد تأكيده على ان  هذا القرار مرتبط بالحرص على الاقتصاد في الطاقة و ضمان  الأمن الطاقي، مضيفا أنه يجب ضمان استمرار التزويد بالكهرباء بشكل يومي وعلى مدار السنة، إلا أنه في فصل الصيف، ولاسيما في أوقات الذروة، يرتفع استهلاك الطاقة بشكل كبير، وينجم عن ذلك مخاطر وانقطاع التيار الكهربائي في بعض  الأحيان.

وأضاف العثماني أن الحكومة ستفرج عن الدراسات التي أنجزت حول الساعة الإضافية، خاصة الدراسة التي قام بها المكتب الوطني للكهرباء، والتي رصدت انزعاج المواطنين من تغيير التوقيت بشكل متكرر أربع مرات في السنة، وهو ما ينجم عنه بعض الارتباك، مشددا على أنه سيتم الاستمرار في عملية تقييم هذا القرار طيلة المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *