سعد المتولي ــ الدار البيضاء

خلفت تدوينة نورا الصقلي، الممثلة المسرحية والفنانة المغربية، نشرتها على حسابها الرسمي في “فيسبوك”، لغطا وجدلا كبيرين، وذلك بعد الهجوم، الذي وصفته بـ”غير المبرر” على الفنانين، في هاته الظرفية، التي تمر منها البلاد جراء جائحة “كورونا” المستجد.

وقالت الصقلي: “أنا ممثلة، ومواطنة فحالي فحالك بنت الشعب وكنأدي ضرائب، وساهمت في الصندوق الخاص بالجائحة براكة من الحقد والكراهية”، معتبرة أن الفنانين يتعرضون لما أسمته بـ”الهجمة غير مبررة”، داعية إلى التوقف عن “نشر الكلاخ”، حينما قالت فيما يشبه التحذير: “باركا من نشر الكراهية اتجاه الناس لا لشيء إلا لأن طبيعة عملهم جعلت منهم مشاهير ناس معروفين داخل الوسط الفني الذي يعيشون فيه“.

وتابعت قائلة: “الفن والفنانة في بلادنا يتعرضون لهجمة غير مبررة .. احنا ماشي الشماعة اللي عمر ليه قلبو بالحقد وحياتو بالاحباط يجي يعلق في الفن والفنانين ..إخفاقاته وحمقاته الفنانين ليسوا مسؤولين عن فشل بعض الجاهلين بقى فدارك ودير لكمامة لمخك راه ريحت الكلاخ عطات”.

هاته التدوينة لم تمر بسلام على مجموعة من الصفحات وأبرزها صفحة “فضاء الممرض المغربي”، (غير رسمية)، التي عبرت عن رفضها التام لما جاء فيها، معتبرة أن الصقلي “تستفيد من أجر شهري مريح في وزارة الثقافة”، على حد ادعائها.

وقالت الصفحة: “ماذا فعلت أنت أيتها الموظفة في وزارة الثقافة والمستفيدة من أجر شهري مريح؟ عندما وصلك غضب المغاربة المشروع من صمت الفنانين ولامبالاتهم بل وبخلهم، نشرت تدوينة كلها قدح واحتقار للشعب المغربي”.

وختمت تدوينتها قائلة: “أنت تطلبين من الشعب أن يضع الكمامة على مخه كي يمنع رائحة الغباء من الخروج، لكن نحن أبناء الشعب المغربي، كل من مكانه، سنحارب ذلك الغباء ابتداء منكم. سنعلم الأطفال أنهم بمشاهدة غبائكم ستنتقل لهم العدوى تماما كما تفعل كورونا اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *