سعد المتولي ــ le12.ma

كشفت مصادر مسؤولة أن جرى، أمس الأربعاء، توزيع ما يقارب 200 ألف كمامة بالقنيطرة والنواحي على كل من البقالة والأسواق الممتازة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن العلبة، التي تتوفر على 50 إلى 100 كمامة، قامت بعض المحلات التجارية بتقسيط البيع بالواحدة مع كل أخطار العدوى التي قد ترافق هاته العملية من البيع.

وأبرزت أنه حتى يتم توصيل الكمامات إلى المواطنين بشكل يراعي الظروف الصحية، جرى التفكير في صنع علب من 10 كمامات بثمن 8 دراهم للعلبة، ومنع البيع بالتقسيط بشكل صارم.

وأكدت المصادر المسؤولة أنه جرى التوقف عن تزويد المحلات، اليوم الخميس، إلى حين توفر العلب الجديدة من فئة 10 كمامات.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، قد أعلنت، اليوم الخميس، أنه يمنع منعا كليا بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “حفاظا على صحة المواطنين وللحيلولة دون انتقال العدوى بينهم، يمنع منعا كليا بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية”، مشددة على أنه سوف تُتخذ التدابير القانونية الزجرية اللازمة في حق كل من يخالف هذا الإجراء.

وسجل البلاغ أنه في إطار التدابير المتخذة لتزويد الأسواق بالكمامات الواقية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، قامت السلطات الحكومية بتوجيه الوحدات الإنتاجية من أجل تعبئة الكمامات الواقية في علب تضم 10 وحدات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *