صوفيا العمالكي

 

شهدت جماعتي ستي فاضمة وأوكيمدن ضواحي من مراكش، مؤخرا، بمبادرة من جمعية توبقال والمستقبل، وتنسيق مع السلطات المحلية، عملية توزيع  المواد الغذائية على الأرامل والأيتام والمعوزين، وذلك في إطار التآزر والتآخي، خلال هاته الأيام التي تمر منها البلاد جراء جائحة “كورونا” المستجد.

وفي هذا الصدد قال ماحي بينبين، الكاتب والفنان التشكيلي، صاحب هاته المبادرة، إنهم في بداية الأمر طالبوا من جميع الفنادق في المنطقة، أن يمدوهم بكل ما بقى عندهم من خضر وفواكه ما يعادل ثماني شاحنات، لتوزيعها على الفئات المعنية.

و أضاف ماحي، في تصريح للقناة الثانية، أنه جرى جمع، كذلك، التبرعات قصد اقتناء كل الضروريات التي تحتاجها الألفي عائلة لمدة شهر كامل، داعيا المغاربة إلى التجند من أجل الإسهام في مساعدة الفئات المتضررة من الوباء.

من جانبه قال حسن آيت إحسان، أمين مال جمعية توبقال المستقبل، إن الجمعية ارتأت أن توزع القفف خاصة على الأرامل والأيتام والمعوزين بالمنطق الجبلية نظرا لصعوبة العيش هناك.

أما أحد قاطني  جماعة ستي فاضمة بأوكيمدن فثمن المجهودات التي قامت بها الجمعية من أجل أن يتوصل  بقفة مواد إستهلاكية يعادل قيمتها 300 درهم.

يشار إلى أنه جرى جمع هاته المساهمات والتبرعات لتوزيعها على المعنيين بالأمر في عملية تدخل في إطار التضامن والتآزر بين المغاربة، وستستمر حتى رمضان، ودائما بمبادرة من جمعية توبقال والمستقبل التي يوجد على رأسها الفاعل الخيري عزيز بويفرادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *