Le12.ma – رشيد الزبوري

اقتنى المجلس الإقليمي لمدينة طانطان، 6 أسرة إنعاش من المستوى الطبي الجيد، كخطوة أولى، قام بها السالك بولون، رئيس المجلس الإقليمي و ممثل طانطان في البرلمان وعضو لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للساكنة، و تدبير الإمكانيات للإستعداد لاحتواء الحالات الطارئة، في هذا الظرف العصيب الذي تعيشه البلاد، كباقي بلدان العالم.

ويتابع السالك بولون، عن كثب تقدم الأشغال بقاعة السكانير، التي وصلت نسبة جاهزيتها إلى 70 %، علما أن المجلس الإقليمي ساهم بمبلغ مالي مهم من أجل خروج هذا المشروع الى حيز الوجود.

كما تعاقد المجلس، مع أطباء جدد كخطوة، لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لأبناء الإقليم.

وعرفت مدينة طانطان، استقدام العديد من المعدات، لتعقيم كافة الأحياء، أشرف عليها عضو المجلس الإقليمي المدرج نيجا.

كما وضع المجلس، سيارتين إسعاف مجهزتين رهن إشارة المستشفى الإقليمي لنقل الحالات الحرجة، في إطار تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقام المجلس بتوزيع اللوحات الذكية على التلاميذ بالوطية، على التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة، تم تسليمها للمجلس من طرف المديرية الإقليمية للتربية والتكوين، استفاد منها تلاميذ السنة السادسة ابتدائي والسنة الثالثة إعدادي والسنة الثانية “باك”، قصد مساعدتهم على متابعة دراستهم من منازلهم، و الإستعداد للامتحانات، والبالغ عددها ما يقارب من 1500 TABLETTES بناء على ما توصل به من لدن القيمين على قطاع التعليم، التي عرفت إشادة قوية من طرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *