المصطفى الحروشي

 

بينما باتت الكمامات تشحن تحت حراسة المسدسات في عدد من دول أوروبا، أقر إتفاق مشترك  بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، إنتاج وتوزيع مجاني لأربعة ملايين كمامة.

وأوضح بلاغ مشترك للغرفة والجمعية أن رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة،  التي يوجد على رأسها عمر موروو،القيادي بحزب الاحرار،  عقد مع كل من رئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة ورئيس فرع الشمال للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، اجتماعا مع أعضاء الجمعية وأصحاب ومسيري شركات النسيج والألبسة يومه الثلاثة 07 أبريل 2020 بطنجة.

وأضاف البلاغ الذي حصلت الجريدة الالكترونية المغربي “le12.ma” على نسخة منه، إلى أن هذه الخطوة تأتي استرشادا بالتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وفي سياق تعبئة مختلف الفعاليات الوطنية لمواكبة حالة الطوارئ الصحية المعلنة ببلادنا لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي ظل الالتزام الدائم بقضايا الوطن وشؤون المواطنين..”.

فرنسيون لحكومة ماكرون:لماذا المغاربة يجدون الكمامات ونحن يفتقدها الأطباء؟

وقد وقف المجتمعون، يضيف المصدر ذاته، على الظرفية الخاصة التي تمر منها بلادنا عموما، والجهة خصوصا، بسبب فيروس كورونا، وتداعيات ذلك على الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، مثمنين العمل المتواصل الذي تقوم به السلطات العمومية والمحلية على مستوى الجهة، وكذا الانخراط القوي لمقاولات جهتنا للحد من آثار هذه الجائحة.

وفي هذا الإطار، قرر المشاركون في هذا الاجتماع، مساهمة منهم في المجهود الوطني العام، بتنسيق مع السلطات المختصة، فتح بعض الوحدات الإنتاجية بصفة استثنائية مع التقييد التام بالإجراءات والشروط الوقائية المعمول بها، وذلك من أجل إنتاج دفعة أولى تتكون من أربعة ملايين كمامة مطابقة للشروط والمواصفات الصحية والوقائية الوطنية، وذلك قبل متم شهر أبريل الجاري، حيث سيتم توزيعها بالمجان على الساكنة بتنسيق مع المصالح الإدارية ذات الصلة.

وفي الختام، عبر المجتمعون عن مواصلة تعبئتهم بجانب جميع القوى الحية لبلادنا من أجل تجاوز هذه الظروف والمضي قدما في مسيرة العمل والبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *