المصطفى الحروشي

سُجّلت خلال الأسبوع الأخير (من 30 مارس المنصرم إلى 05 ابريل الجاري) 253 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، راح ضحيتها شخصين (02) وأصيب فيها 301 آخرون بجروح، إصابات 19 منهم بليغة.

وعزت مصادر موثوقة وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين وعدم احترام حق الأسبقية وعدم انتباه الراجلين والسرعة المفرطة وعدم ترك مسافة الأمان وتغيير الاتجاه بدون إشارة وعدم التحكم وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف.

وكان من أسباب الحوادث، أيضا، تغيير الاتجاه غير المسموح به والسياقة في حالة سكر والسير في يسار الطريق وعدم احترام الوقوف المفروض في ضوء التشوير الأحمر والتجاوز المعيب والسير في الاتجاه الممنوع.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 175 ألفا و500 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 945 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 297 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 61 مركبة.

وأبرز البلاغ أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 175 الفا و500 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة في المحجز البلدي 945 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 297 وثيقة ووعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 61 مركبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *