حاورتها: صوفيا العمالكي

قارب عدد المصابين بفيروس كورونا الألف مصاب في كل ربوع المملكة منذ بداية إنتشاره، بينما نسبة الوفيات ونسبة المتعافين تتقارب فيما بينها.

للحديث عن هذا الصدد الموضوع الذي يثير تساءل الكثيرين، تواصلت جريدة Le12.ma في اتصال هاتفي مع البروفيسور هند سرحان، أستاذة أمراض الجهاز التنفسي بكلية الطب والصيدلة بأكادير وضمن الخلية المتتبعة لحالات الإصابة  بالفيروس على مستوى جهة سوس ماسة.

 ماذا يعني عودة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا ؟

إرتفاع حالات الإصابة في الفترة الأخيرة يظل متوقعا بحسب مراحل تطور الوباء، ويظل الشيء الأهم هو أخذ الدروس من الدول الأخرى وعدم فقدان السيطرة على انتشار الوباء وعدم تجاوز القدرة الإيوائية للمؤسسات الصحية الوطنية، والذي لا يمكن أن يتم إلا بمساعدة المواطنين.

اليوبي: نسبة وفيات كورونا بالمغرب بلغت 6,6 في المائة وبداية ظهور بؤر عائلية

 ماذا يعني إعلان وزارة الصحة تسجيل بؤر عائلية ؟

تسجيل بؤر عائلية يعني أننا في المرحلة الثانية من انتشار الوباء ولم يعد الأمر يقتصر على الحالات الوافدة فحسب وإنما أصبحت الحالات الناشئة محليا هي الغالبة.

 هل ترون احتمال لتمديد فترة الحجر الصحي؟

 الأمر يتعلق بمدى التزام المواطنين بالحجر الصحي الساري حاليا. وهنا بصفتي ضمن الخلية الطبية المتتبعة لحالات الإصابة على مستوى جهة سوس ماسة، لابد من الإشادة بمجهودات السلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي الجهة والمسؤولين على قطاع الصحة وساكنة المنطقة في تدبير هذه الفترة والذي تتجلى نتائجه والحمد لله في الوضعية الصحية للجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *