انطلقت مساء أمس الخميس 7 شتنبر الجاري، فعاليات الدورة 18 لمهرجان تيميتار بمسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير وسط حضور جماهيري غفير.

وافتتح الفنان الأمازيغي “أعراب أتيكي” فعاليات هذه الدورة، 

حيث قدم لجمهوره الذي حج بأعداد غفيرة، عدة أغاني من ريبيرطواره الفني الغني، رددها معه الجمهور بعفوية، من قبيل ”أمانتريت، أمانتريت أزين”، ”امز أفاطمة الدبليج” واغنية ”اسمون اويغاسد الخاتم“… 

وإلى جانب رمز الأغنية الأمازيغية أعراب أتيكي، عرف اليوم الأول مشاركة مجموعة “باب البلوز” المغربية الفرنسية، التي ألهبت جمهور المنطقة بأغانيها المتميزة تمايل معها الجمهور في لوحات حضارية جميلة.

كما شارك الفنان عزيز أوزوس، ابن اشتوكة، إلى جانب أعضاء فرقة “باب بلوز” في أداء مقاطع غنائية مزجت بين موسيقى كناوة والإيقاع الأمازيغي الأصيل، مما أثار تفاعلا كبيرا من طرف الجمهور الذي عبر عن إعجابه بهذا الحفل الموسيقي الذي امتزجت فيه نغمات الكمبري بٱلة الرباب.

يذكر أن الدورة 18 لمهرجان تيميتار التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستمتد إلى غاية 9 شتنبر الجاري وستعرف مشاركة عدد من الفنانين والفرق الموسيقية، حيث يشكل هذا الحدث السنوي فرصة للاحتفاء بالتراث الأمازيغي وبالفن المغربي المعاصر، مع حضور للإيقاعات الإفريقية والشرقية والأوروبية المتنوعة.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *