مراكش-هشام الشواش
أطلقت وكالة التنمية الفلاحية اليوم الخميس من مراكش، منصة التجارة الإلكترونية ونظام معلوماتي لتدبير العرض الوطني للمنتجات المجالية.
وستوفر، للمنتجين أدوات رقمية مبتكرة تهدف إلى تثمين منتوجاتهم وتعزيز إشعاعها وكذا تسهيل تسويقها على الصعيدين الوطني والدولي.
وجاء ذلك على هامش، ندوة نظمتها الوكالة تحت شعار “الرقمنة في قلب تنمية المنتوجات المحلية “.
وقد شكّلت هاته الندوة فرصة لتقديم عرض شامل حول وضعية قطاع المنتوجات المحلية، مع تسليط الضوء على التقدّم المحقق من طرف التعاونيات، والممارسات الجيدة المعتمدة، والتحديات المطروحة لضمان تنافسية أفضل وقيمة مضافة مستدامة لهذه المنتوجات .
ومكن هذا اللقاء من إبراز الدور الإستراتيجي للتحول الرقمي في تنمية هذا القطاع، بما يتماشى مع أهداف إستراتيجية “الجيل الأخضر” التي تهدف إلى تحديث وتطوير الفلاحة المغربية.
كما تميزت هذه الندوة بإطلاق منصة التجارة الإلكترونية ونظام معلوماتي لتدبير العرض الوطني للمنتجات المجالية،
وشهدت هذه الندوة المشاركة الفعلية للمؤسسات العمومية، والمديريات المركزية والجهوية للفلاحة، بالإضافة إلى ممثلي التعاونيات والتنظيمات المهنية، ما يعكس التزام جميع الفاعلين بالعمل الجماعي من أجل تنمية وترويج المنتوجات المحلية المغربية.
