جدل واسع، ذلك الذي أثارته إحدى لقطات تأمين قناة الرياضية النقل التلفزي المباشر والربط مع غرفة «الفار» لمباراة الرجاء البيضاوي أمام أولمبيك الدشيرة.
وإنتهت قبل قليل على أرضية مرمي محمد الخامس في الدار البيضاء، مباراة الرجاء البيضاوي، أمام أولمبيك الدشيرة، إنتصار أصحاب الأرض والجمهور بهدف يتم سجل في الدقيقة 17 عن طريق آدام النفاتي.
وأجريت المباراة التي تألق خلالها الجمهور الأخضر، لفائدة الجولة السادسة من الدوري المغربي الإحترافي الأول.
وحول الجدل الذي أثارته واحدة من لقطات النقل التلفزي للمباراة، كانت تدوينة للصحفي محمد تلاغي.
يقول تلاغي، «من طبعي كنفضل نتجنب نهائيا الحديث عن الإخراج أو إعادة اللقطات، إحتراماً للأصدقاء العاملين في المجال».
وتابع، “ولكن أحيانا كاين بعض الحالات اللي كتستفز فعلاً، وكتخليك تتفاعل بشكل طبيعي كمشاهد».
وأضاف، «مثلاً، في الهدف الملغى للرجاء في الثواني الأخيرة، كان تدخل من خفيفي، واستمرت اللعبة بشكل عادي، وكل متابع بطبيعة الحال كان كيتسنى يشوف الإعادة باش يعرف واش كاين خطأ ولا لا.قبل التسجيل حيث بقى لاعب طايح» .
ووصخ، «لكن المخرج ركز على إعادة الهدف من جميع الزوايا، واحتفالية الجماهير من مختلف الكاميرات المتاحة، بشكل طبيعي، لكنه ما معاودش اللقطة نهائيا ولو مرة وحدة».
وتابع، «استمرت الأمور بشكل عادي وقلت أنا مع راسي يمكن كان إحتكاك عادي ميستحقش الإعادة حتى تفاجأنا الحكم غادي يجري للفار، وبعدها قرر إلغاء الهدف، عاد المخرج عرض الإعادة» .
وإستطرد قائلاً، «صراحة، من المستحيل تلقى فالعالم لقطة كينادي عليها الفار، وكنشوفو لقطات الفار قبل ما نشوف الإعادة العادية ديال النقل التلفزيوني اما الإعادة بعد قرار الفار معندها معنى».
وخلص محمد تلاغي، إلى القول، «نتمنى يكون شوية تركيز في مثل هاد الحالات، مهما كانت قيمة الفريقين فوق أرضية الملعب وحتى لو تكون النتيجة محسومة».
